0
جدد وزير الإتصال، حميد قرين، اليوم السبت بالجزائر العاصمة نداءه للصحفيين للتحلي بالمزيد من المهنية و القيام بمهامهم في ظل احترام أخلاقيات المهنة.
وصرح السيد قرين لدى تدشينه للمقر الجديد لإذاعة القرآن الكريم و الإذاعة الثقافية و إذاعة البهجة بالمقر السابق لوكالة الأنباء الجزائرية (وأج) بالقبة قائلا "لقد سبق لنا و أن وجهنا نداء (لمختلف وسائل الإعلام) لا سيما القنوات التلفزيونية الخاصة لاحترام أخلاقيات المهنة".
وقال أنه بالرغم من تسجيل تقدم في القطاع على العموم إلا أن "بعض الصحفيين تنقصهم المهنية بسبب غياب التكوين و الخبرة" داعيا في هذا السياق إلى "تفادي التصريحات المهينة و السهر على احترام الأخلاقيات".
كما شدد السيد قرين على "أهمية مصدر الخبر في العمل الصحفي و كذا ضرورة التأكد من صحته و في حالة الشك ينبغي الإمتناع".
وبخصوص تدشين المقر الجديد للقنوات الثلاثة للإذاعة الوطنية أوضح أن هذه المحطات و بفضل جهود الدولة لتطوير القطاع تتوفر على كل التجهيزات قصد السماح لها بالعمل في أحسن الظروف و بالتالي ارضاء المستمعين.
وأكد في هذا الصدد أنه من بين التحديات التي ينبغي على الإذاعة الوطنية رفعها هو "الإصغاء للمواطن من خلال العمل الجواري و تطوير الإذاعات المحلية".
وفي رده على سؤال حول إنشاء إذاعات مواضيعية قال السيد قرين أن هذه المسألة "غير واردة حاليا".
و فيما يتعلق بالبطاقة الوطنية للصحفي المحترف أشار إلى "إصدار 2.000 بطاقة إلى يومنا هذا".
و في رده على سؤال بشان تصريحات مفادها تراجع حرية التعبير في الجزائر قال الوزير أن "الجزائر تعد بدون اي شك أول بلد عربي و ربما اول بلد إفريقي يتمتع بأكبر قدر من حرية التعبير" مذكرا "بالتقدم الكبير الذي أحرزته الجزائر في هذا المجال".

إرسال تعليق Blogger