0
سان فرانسيسكو - بدأ تطبيق "إنستغرام" بنشر الإعلانات على صفحاته، بعدما قرر "فيسبوك" جني العائدات الإعلانية من هذا التطبيق المخصص لتشارك الصور على الهواتف الذكية والذي اشتراه في مقابل مليار دولار العام الماضي.
وأول إعلان نشر على "إنستغرام" كان دعاية لساعة نسائية من ماركة "مايكل كورز" وضعت على طاولة وسط طبق من البسكويت وفنجان قهوة.
وكشفت إدارة التطبيق أن "علامة مايكل كورز نشرت أول إعلان لها على التطبيق موجه الى النساء في الولايات المتحدة".
وأتى الإعلان الأول في الخدمة، التابعة لشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من قبل مصمم الأزياء مايكل كورس، الذي روج لإحدى ساعاته، في صورة فنية ضمت، إلى جانب الساعة طبقاً من الحلوى وفنجاناً من القهوة.
وأكد الناطق الرسمي باسم "إنستغرام" أن هذه الصورة هي فعلا إعلان رسمي ضمن الخدمة، ولكنه لم يحدد موعداً زمنياً لمنح بقية الشركات أو المستخدمين القدرة على نشر إعلاناتهم.

وقد حظيت الصورة بإعجاب 181 ألف مستخدم، في حين قام مستخدمون آخرون بتعليقات سلبية.
ويظهر هذا الإعلان على صفحات مستخدمي "إنستغرام" في الولايات المتحدة حتى لو لم يكونوا من متتبعي علامة "مايكل كورز".
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها البدء في إظهار الإعلانات للمستخدمين خلال فترة قريبة، ووعدت أنها ستحاول أن تظهر الصور والفيديوهات الإعلانية بشكل طبيعي وغير مزعج للمستخدمين، حيث قالت في تدوينتها "نريد أن تكون هذه الإعلانات ممتعة للمستخدمين، كتلك الإعلانات التي يرونها في مجلاتهم المفضلة".
وعرضت انستغرام على مدونتها انذاك مثالًا لإعلان خاص بشركة "ليفايس" لصناعة الألبسة، ويظهر شكل الإعلان بصورة مماثلة لطريقة ظهور الصور التي يقوم المستخدمون بمشاركتها ضمن الخدمة، مع فارق وجود عبارة "سبونسورد" فوق الصورة للدلالة على أن الصورة هي عبارة عن إعلان، ومع وجود رمز هو عبارة عن ثلاث نقاط يظهر أسفل الصورة يؤدي الضغط عليه إلى إخفاء الإعلان، وهو ما سيفيد انستغرام في معرفة الإعلانات الأقل جذبًا للمستخدم.
وقالت الشركة التي ستقوم بعرض إعلانات الفيديو بالإضافة إلى الصور، بأن الإعلان سيساعد انستغرام على تحقيق المزيد من التطور لتقديم خدمة أفضل للمستخدمين، مع الحفاظ على البساطة المعهودة في الخدمة.
ويعتزم التطبيق الذي يضم 150 مليون مستخدم نشر إعلانات لكل من "أديداس" و"لكزس" و"باي بال" و"وبوربري".
وكان موقع "فيسبوك" الذي اشترى "إنستغرام" العام الماضي قد حقق نتائج مالية أفضل من المتوقع في الربع الثالث من العام بفضل ارتفاع عائدات الإعلانات والأجهزة المحمولة.

إرسال تعليق Blogger